اهلا وسهلا في منتديات عبود89
اذا كانت هذه زيارتك الاولى للمنتدى يرجى اختيار تسجيل



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتمكتبة الصوراليوميةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الرجل الخجول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يزن

avatar

عدد المساهمات : 32373
تاريخ التسجيل : 23/09/2009
العمر : 29

مُساهمةموضوع: الرجل الخجول   الأربعاء أغسطس 03, 2011 8:11 pm

دراسة حول أن الرجل أكثر خجلا من المرأة وشرح كيفية التعامل مع هذا الصنف من الرجال هناك ثمانية طرق لكسب قلب رجل خجول بطبيعته وقالت ان خجل الرجل ليس عيباً. فما هي هذه الطرق؟

1 – اتخاذ المبادرة:

قالت الدراسة انه اذا أحبت امرأة رجلا خجولا وأرادت الارتباط به ينبغي عليها أن تعلم بأن الخجول يفتقر لاتخاذ المبادرات ان كانت عاطفية أو مهنية أو أي أمر يتعلق بالحياة. وأضافت الدراسة أنه في هذه الحالة تقع مسؤولية اتخاذ المبادرات على عاتق المرأة لاظهار الميل العاطفي تجاه ذلك الرجل الخجول، وهذا يأتي عن طريق الدخول مباشرة في صلب الموضوع لأن الرجل الخجول يفتقر الى جانب أشياء أخرى للدبلوماسية في التعامل مع الآخرين. ودبلوماسية اتخاذ المبادرة من قبل المرأة تكسر حاجز الخجل الذي يعيق تفكير الرجل الخجول.

2 – لاتمتدحيه كثيرا أمام الآخرين:

أوضحت الدراسة بأن الخجول بشكل عام يشعر بنوع من الدونية ويعتقد بأنه لايستحق الكثير من الثناء والمديح بسبب شخصيته المنطوية. وقالت الدراسة ان مديح المرأة للرجل الخجول كثيرا أمام الآخرين يحرجه ولايشعره بالارتياح لأنه يعتقد بأن ذلك هو نوع من الزيف حتى وان كان يستحق المديح فعلا.

3 – لاتكوني عكرة المزاج مع الرجل الخجول:
أكدت الدراسة التي أعدها فريق من علماء النفس البرازيليين بأن الخجول بشكل عام يشعر بأنه المسؤول عن أي خطأ يحدث بحضور الآخرين بسبب فقدان الثقة بنفسه. فان كانت المرأة عكرة المزاج معه فانه سيشعر بأن ذلك ربما يكون حدث بسببه فتقوى عقدة الشعور بالذنب لديه وهذا قد يقوده الى الهروب من الموقف بأسره والتخلي عن كل شيء. فالشعور بالذنب يحرم الخجول من أي طاقة للاستمرار في موقف يشعر بأن الخطأ أو سوء التفاهم حدثا بسببه.

4 – كوني متساهلة ومتسامحة معه:

قالت الدراسة بأن الشدة مع الخجول تنفره من الأشياء وتقوي من شعور الانطوائية لديه. التسامح يفيد كثيرا في تغيير موقف الخجول بحيث يشعر بأنه لايرتكب الأخطاء التي دائما يخشى الوقوع فيها. فان حاسبته المرأة على كل شيء فهو شيشعر بأنه غير مفيد وغير نافع في أي شيء. فان تصرف الخجول بشكل يزعج المرأة فيجب أن تظهر تسامحا يجنبه التفكير بأنه تركيبة خاطئة ومصدرا مستمرا للأخطاء وعدم حسن التصرف.

5 – تحلي بالصبر معه:

أضافت الدراسة بأن التحلي بالصبر مع الرجل الخجول يمنحه نوع من الثقة للانفتاح أكثر والتعبير عن مشاعره. فان كان تعبيره عن مشاعره خاطئا أو غير متناسب مع الأصول المعروفة فان على المرأة التحلي بالصبر واشعاره بأن طريقته في التعبير عن نفسه ليست غريبة أو معيبة أو غير مناسبة.

6 – لاتتخلي عنه من أول وهلة:

اذا تعرفت المرأة على رجل مالت اليه لطيبة قلبه وبساطته ثم اكتشفت بأنه يعاني من الخجل يجب أن لاتتخلى عنه من أول وهلة، فقد يكون الرجل رائعا وصادقا وجديرا بالاحترام وقد تندم المرأة على التخلي عنه من أول وهلة اذا علمت فيما بعد خصاله الأخرى الجيدة التي تعوض عن عيبه. وقالت الدراسة ان على المرأة التي تعرفت على رجل ثم اكتشفت بأنه خجول أن تستمر لبعض الوقت في التحدث معه واكتشاف جوانب أخرى من شخصيته التي قد تكون مثيرة للاهتمام.

7 – الابتسامة والنظرة سلاحان هامان:

أكدت الدراسة بأن نظرات المرأة الجميلة والمعبرة للرجل الخجول وابتسامتها الدائمة تمنحه ثقة بنفسه بأنه ليس مصدرا للعيوب ويشعره بأنه قادر على اضحاك امرأة واسعادها. ومن المعروف بأن نظرات المرأة المعبرة وابتسامتها هما سلاحان ناجعان لكسب قلوب كل أنواع الرجال وليس الخجولين فقط.

8 – لاتكوني خجولة مثله:

قالت الدراسة بأن اسوأ مافي الأمر مع الرجل الخجول هو أن تكون المرأة خجولة أيضا. وأضافت انه في الحياة الزوجية فان تناقض الشخصيات مفيد في أحيان كثيرة في تقوية العلاقة بين الطرفين. أما اذا كان الاثنان متطابقين في كل شيء فان الملل قد يدخل حياتهما ويختفي عامل الاثارة والمناقشات المفيدة التي تعتبر ضرورية في اكتشاف كل طرف لأمور جديدة في شخصية الآخر كل يوم. وأوضحت الدراسة بأن الارتباط بين رجل خجول وامرأة خجولة قد يتحول الى كارثة بسبب الافتقار لكثير من الأمور كاتخاذ المبادرات والقرارات الحاسمة التي تساهم في تحسين حياتهما معا.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الاماكن

avatar

عدد المساهمات : 8676
تاريخ التسجيل : 06/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: الرجل الخجول   الخميس أغسطس 04, 2011 12:04 am

يسلمووو على الموضوع المميز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشقه لاخر العمر

avatar

عدد المساهمات : 6513
تاريخ التسجيل : 24/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: الرجل الخجول   الخميس أغسطس 04, 2011 6:15 pm

يسلمووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
fiara

avatar

عدد المساهمات : 5445
تاريخ التسجيل : 09/10/2010
العمر : 30
الموقع : بعيوني انا

مُساهمةموضوع: رد: الرجل الخجول   الأحد أغسطس 14, 2011 9:48 pm

يسلمو كتير

_________________



تسلملي امورتي الحلوة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الرجل الخجول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: أهلا وسهلا بكم في منتديات عبود89 :: ••.•´¯`•.•• (قسم الاسره والطفل) ••.•´¯`•.••-
انتقل الى: